- تسلمت الأسر في كيهيدي جثامين أربعة شباب قضوا بعد توقيفهم من طرف قوات الأمن على خلفية احتجاجات ليلية مساء الاثنين الماضي، حيث تمت عملية الدفن.
وقالت مصادر محلية إن أسر الضحايا تسلموا الجثامين بعد الاطلاع على التقرير الطبي حول أسباب الوفاة.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت ظهر الثلاثاء الماضي عن وفاة ثلاثة من الموقوفين، وقالت إن اثنين منهم توفيا أمام زملائهم بينما توفي الثالث في المستشفى.
كما توفي رابع في اليوم نفسه بمستشفى كيهيدي الذي نقل إليه لتلقي العلاج، وفق ما أكدت مصادر الأخبار.
ولم يكشف عن ملابسات وفاة المجموعة، إلا أن بيان وزارة الداخلية أشار إلى ظروف التوقيف في «أماكن الحجز المتوفرة».
وجاء في البيان: «سعيا إلى السيطرة على الوضع، اضطرت الوحدات الأمنية إلى احتجاز الموقوفين في أماكن الحجز المتوفرة».
واندلعت مساء الاثنين الماضي احتجاجات متزامنة في عدد من مدن البلاد، من بينها العاصمة نواكشوط ونواذيبو وروصو وسيلبابي وكيهيدي، وذلك بعد ساعات من إعلان رئيس لجنة الانتخابات الداه ولد عبد الجليل عن فوز الرئيس المرشح لمأمورية ثانية محمد ولد الغزواني بنسبة 56,12%.
جديد الآخبار
- موريتانيا والسنغال تبحثان تعزيز التعاون في مشروع “السلحفاة آحميم الكبير“
- ولد مدو: إطلاق سراح السلفيين لا علاقة له بأي تدخل أو ملف خارجي
- بسبب حيازة هواتف داخل القاعات.. إلغاء امتحان 28 مترشحاً في اليوم الأول من “البريفه”
- مجلس الفتوى والمظالم : فتوانا اقتصرت على الجانب العقدي ولم تتناول “العائلة الإبراهيمية”
- ولد الغزواني يدعو أعضاء الحكومة وكبار المسؤولين لقضاء العطل داخل البلاد
- مجلس الوزراء يعتمد تعديلات قوانين لتعزيز مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
- باستثمار يصل 669 مليون دولار.. الحكومة تصادق على مشروع محطة غازية في اندياغو
- رئيس غينيا يحظر تصدير الذهب الخام لتعزيز التصنيع المحلي




