نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في موريتانيا، مساء الاثنين في نواكشوط حفل لتكريم الفائزين في مسابقة للحديث النبوي الشريف، شارك فيها 101 متسابق توزعوا على ثلاثة مستويات.
وشهد المستوى الأول مشاركة 62 متسابقًا، فيما ضم المستوى الثاني 25 متسابقًا، بينما تنافس 14 مشاركًا في المستوى الثالث.
وخلال الحفل، أشاد الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بيت الله ولد أحمد لسود بالدور الذي تضطلع به المؤسسة في خدمة العلوم الشرعية وتعزيز حضورها في القارة الإفريقية، منوهًا بمبادراتها في مجال التعليم الديني.
أكد ولد الأسود متانة العلاقات التي تجمع موريتانيا والمغرب، خاصة في مجالات الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، مشيرًا إلى أهمية العناية بالسنة النبوية وتشجيع الأجيال على حفظها ودراستها.
من جانبه، اعتبر الأمين العام لهيئة العلماء الموريتانيين الشيخ ولد صالح أن المسابقة تسهم في ترسيخ ارتباط الناشئة بحديث النبي صلى الله عليه وسلم وقيمه.
بدوره، أكد رئيس فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في موريتانيا بون عمر لي أن البلدين يرتبطان بعلاقات تاريخية ودينية وثقافية متينة، مشيدًا بمستوى التعاون القائم بينهما.
وحضر الحفل نائب سفير المملكة المغربية في موريتانيا وعدد من العلماء والمهتمين بالشأن الديني.


