أعلنت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي إلغاء امتحان 28 مترشحاً خلال اليوم الأول من امتحانات شهادة ختم الدروس الإعدادية (البريفه)، بعد ضبطهم وهم يحملون هواتف داخل قاعات الامتحان، في مخالفة للإجراءات المنظمة للمسابقة.
وأوضحت الوزارة، في منشور على صفحتها الرسمية، أنها ستنشر لاحقاً لائحة بأرقام امتحانات المترشحين الذين يثبت تورطهم في الغش أو محاولة الغش خلال مختلف أيام المسابقة.
وانطلقت امتحانات شهادة ختم الدروس الإعدادية، أمس، على عموم التراب الوطني، بمشاركة عشرات الآلاف من المترشحين.
وكانت الوزارة قد أقرت، قبل انطلاق الامتحانات، حزمة من الإجراءات الصارمة للحد من الغش، بموجب مقرر وقّعته الوزيرة، شملت تشديد الرقابة داخل مراكز الامتحان وتطبيق عقوبات على المخالفين.


