صادق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على عقود مشروع للشراكة بين القطاعين العام والخاص لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء بالغاز في مدينة اندياغو بقدرة 230 ميغاوات، باستثمار يناهز 669 مليون دولار.
وبموجب المشروع، ستتولى شركة أكوا باور إنشاء شركة موريتانية للمشروع تتكفل بتصميم وتمويل وبناء وتشغيل وصيانة المحطة، إضافة إلى المساهمة في إنشاء وربط خط أنابيب الغاز اللازم لتشغيل المنشآت.
ومن المنتظر توقيع عقد الشراكة وعقد تحويل الطاقة بين الشركة والحكومة والشركة الموريتانية للكهرباء “صوملك” في 30 يونيو الجاري، على أن تمتد مدة العقدين إلى 25 عاما من تاريخ تشغيل المنشآت.
وقالت الحكومة إن المشروع سيسهم في تثمين الموارد الغازية الوطنية، ودعم الاستثمار وخلق فرص العمل، فضلا عن إطلاق المرحلة الأولى من شبكة الغاز الوطنية في منطقة اندياغو..


