بحث وزير الطاقة والنفط محمد ولد خالد، الخميس في نواكشوط، مع وزير الطاقة والبترول والمعادن السنغالي الحاجي عبد الرحمن ديوف، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مشروع حقل الغاز المشترك “السلحفاة آحميم الكبير”، خلال اجتماع عمل ضم وفدي الوزارتين.
وقالت وزارة الطاقة إن الاجتماع تضمن عروضًا فنية حول قطاع الغاز، حيث أكد ولد خالد أن اللقاء يشكل فرصة لتعظيم العوائد الاقتصادية والاجتماعية للمشروع، واستعراض آفاق التعاون في استخدام الغاز لإنتاج الكهرباء وتطوير البنى التحتية الطاقوية، في ظل تزايد الطلب على الغاز الطبيعي المسال.
من جهته، شدد الوزير السنغالي على أهمية مواصلة التنسيق بين البلدين لإيجاد حلول تستجيب للمتطلبات الفنية والاقتصادية والجدول الزمني للمشروع، مع الحفاظ على المصالح السيادية لموريتانيا والسنغال.
وأضافت الوزارة أن الجانبين جددا التزامهما بمواصلة العمل المشترك لضمان تنفيذ الالتزامات التعاقدية وإنجاح مشروع “السلحفاة آحميم الكبير”، باعتباره أحد أبرز المشاريع الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز السيادة الطاقوية وتنمية الموارد الغازية المشتركة بين البلدين.


