أعلن وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، الحسين ولد مدو، أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني جدّد توجيهاته لأعضاء الحكومة وكبار المسؤولين بقضاء عطلهم السنوية داخل موريتانيا.
وأوضح ولد مدو، خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، أن هذا التوجيه يندرج ضمن سياسة ترشيد الإنفاق وتشجيع السياحة الداخلية، كما يتيح للمسؤولين فرصة الاطلاع عن قرب على المؤهلات التنموية والسياحية التي تزخر بها مختلف ولايات البلاد.
وأضاف أن القرار يأتي امتداداً لتجربة سابقة حققت نتائج إيجابية، من بينها تنشيط الحركة الاقتصادية في الداخل وزيادة الإقبال على الوجهات السياحية الوطنية، مشيراً إلى أن السلطات تسعى إلى تعزيز هذه المكاسب وتوسيع آثارها الاقتصادية والاجتماعية.
وأكد الوزير أن المبادرة تساهم كذلك في تعزيز الروابط الاجتماعية وترسيخ قيم التكافل والتقارب بين المواطنين، انسجاماً مع التوجهات الرامية إلى تنمية السياحة الداخلية ودعم النشاط الاقتصادي في مختلف مناطق البلاد.


